Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog

نظمت جمعية الفوتوغرافيا و الفنون الأطلس الصحراوي لولاية الأغواط وتحت رعاية كل من السيدة وزيرة الثقافة ووالي ولاية الأغواط وتحت إشراف مديرية الثقافة لولاية الأغواط، الطبعة الثالثة من الصالون الوطني للفوتوغرافيا بالأغواط وذلك في الفترة الممتدة من11 إلى 14 ديسمبر 2013 بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريو الأغواط.
احتوى الصالون على 03 محاور للعرض و المسابقة: الأبيض و الأسود، الطبيعة وكذا موضوع حر، حيث كانت هناك جوائز للثلاث مراتب الأولى في كل محور.
شارك في الصالون ما يقارب 100 مشارك من 28 ولاية جزائرية بالإضافة إلى مشاركة من الدولة الفرنسية.
كانت الجوائز الأولى كالأتي:
محور الأبيض والأسود:
المرتبة الأولى: دبة أحمد بدر الدين – مستغانم.
المرتبة الثانية : رزوق عبد القادر فاروق – الأغواط.
المرتبة الثالثة: بوردين أسامة – الجزائر العاصمة.

محور الطبيعة:
المرتبة الأولى : أسليماني عماد الدين –المدية.
المرتبة الثانية : بلحداد يحيى –برج بوعريريج.
المرتبة الثالثة: : دبة أحمد بدر الدين – مستغانم
محور الموضوع الحر:
المرتبة الأولى :حمدان مراد- وهران.
المرتبة الثانية : بن يحيى أحمد بلال- المدية.
المرتبة الثالثة: : بلحسن مالك-بجاية.

كما تخلل الصالون ورشات ومحاضرات كانت كالتالي:
القراءة الفنية للصورة من تقديم: أحمد شريكي من الأغواط.


تكوين الصورة من تقديم : سيفو كبير من المدرسة التقنية – الجزائر العاصمة.
 واقع التصوير في الجزائر : بلحسن ياسين "مدرسة ARTISSIMO   " بجاية
الصورة الإجتماعية : حاج بن علي نسيم "مدرسة ARTISSIMO   " الجزائر العاصمة.

بالنسبة للخرجات السياحية كانت في كل من بلدية بن ناصر بن شهرة و بلدية قصر الحيران و العسافية،تخللت الخرجات استعراضات للخيول ( فنطا زيا) و الجمال ،غداء تقليدي و عرض لصيد الأرانب بإستعمال السلوقي و الطير.

السهرات الفنية كانت من تقديم الفرقة المحلية لموسيقى الجاز "JAZZAIR  " و المغنية الهولنديةMOTHER  :  للموسيقى الروحية.
كانت كل من التلفزة الوطنية ، قناة النهار الجزائرية، الصحف المكتوبة وكذا المسموعة، بالإضافة إلى المجلات الثقافية الرقمية حاضرة لتغطية الحدث.

لجنة التحكيم تكونت من:
مهدي موقري: مصور محترف من الجزائر العاصمة: رئيس لجنة التحكيم.
فورار بشير : مصور محترف من باتنة : عضو
هارون الكيلاني : مخرج مسرحي و ممثل سينمائي : عضو
بلحسن ياسين : مصور محترف : بجاية.

رئيس الجمعية المنظمة : أحمد بديار- الأغواط.
محافظ الصالون : تاج محمد ياسين – الأغواط.
نظمت جمعية الفوتوغرافيا و الفنون الأطلس الصحراوي لولاية الأغواط وتحت رعاية كل من السيدة وزيرة الثقافة ووالي ولاية الأغواط وتحت إشراف مديرية الثقافة لولاية الأغواط، الطبعة الثالثة من الصالون الوطني للفوتوغرافيا بالأغواط وذلك في الفترة الممتدة من11 إلى 14 ديسمبر 2013 بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريو الأغواط. احتوى الصالون على 03 محاور للعرض و المسابقة: الأبيض و الأسود، الطبيعة وكذا موضوع حر، حيث كانت هناك جوائز للثلاث مراتب الأولى في كل محور. شارك في الصالون ما يقارب 100 مشارك من 28 ولاية جزائرية بالإضافة إلى مشاركة من الدولة الفرنسية. كانت الجوائز الأولى كالأتي: محور الأبيض والأسود: المرتبة الأولى: دبة أحمد بدر الدين – مستغانم. المرتبة الثانية : رزوق عبد القادر فاروق – الأغواط. المرتبة الثالثة: بوردين أسامة – الجزائر العاصمة. محور الطبيعة: المرتبة الأولى : أسليماني عماد الدين –المدية. المرتبة الثانية : بلحداد يحيى –برج بوعريريج. المرتبة الثالثة: : دبة أحمد بدر الدين – مستغانم محور الموضوع الحر: المرتبة الأولى :حمدان مراد- وهران. المرتبة الثانية : بن يحيى أحمد بلال- المدية. المرتبة الثالثة: : بلحسن مالك-بجاية. كما تخلل الصالون ورشات ومحاضرات كانت كالتالي: القراءة الفنية للصورة من تقديم: أحمد شريكي من الأغواط. تكوين الصورة من تقديم : سيفو كبير من المدرسة التقنية – الجزائر العاصمة. واقع التصوير في الجزائر : بلحسن ياسين "مدرسة ARTISSIMO " بجاية الصورة الإجتماعية : حاج بن علي نسيم "مدرسة ARTISSIMO " الجزائر العاصمة. بالنسبة للخرجات السياحية كانت في كل من بلدية بن ناصر بن شهرة و بلدية قصر الحيران و العسافية،تخللت الخرجات استعراضات للخيول ( فنطا زيا) و الجمال ،غداء تقليدي و عرض لصيد الأرانب بإستعمال السلوقي و الطير. السهرات الفنية كانت من تقديم الفرقة المحلية لموسيقى الجاز "JAZZAIR " و المغنية الهولنديةMOTHER : للموسيقى الروحية. كانت كل من التلفزة الوطنية ، قناة النهار الجزائرية، الصحف المكتوبة وكذا المسموعة، بالإضافة إلى المجلات الثقافية الرقمية حاضرة لتغطية الحدث. لجنة التحكيم تكونت من: مهدي موقري: مصور محترف من الجزائر العاصمة: رئيس لجنة التحكيم. فورار بشير : مصور محترف من باتنة : عضو هارون الكيلاني : مخرج مسرحي و ممثل سينمائي : عضو بلحسن ياسين : مصور محترف : بجاية. رئيس الجمعية المنظمة : أحمد بديار- الأغواط. محافظ الصالون : تاج محمد ياسين – الأغواط.
J’aime · 
Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe: